Culture Magazine Thursday  14/05/2009 G Issue 283
الفهرس
الخميس 19 ,جمادى الاولى 1430   العدد  283
حدث في مثل هذا التاريخ 14 مايو - أيار 2009م

 

1999م - وفاة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز، مفتي المملكة العربية السعودية،ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء،رئيس المجمع الفقهي الإسلامي ورئيس المجلس الأعلى العالمي للفتاوى.

1928م - مولد إرنستو تشي جيفارا، قائد ثوري وطبيب كوبي، تعد بصورته التي صورها ألبرتو كوردا من أشهر الصور في التاريخ، له العديد من المؤلفات منها مذكراته (يوميات دراجة بخارية).

1866م- وفاة محمد المكي، قاض وفقيه وباحث تونسي، عرف بابن عزوز، ومن كتبه السيف الرباني في عنق المعترض على الغوث الجيلاني ورسالة في أصول الحديث.

1888 م - مولد ماري عجمي، شاعرة وإحدى رائدات الصحافة النسائية السورية، أسست النادي الأدبي النسائي في دمشق ودخلت مجال العمل السياسي ،أصدرت مجلة (العروس) كأول مجلة نسائية سورية وجذبت كبار الكتاب أمثال إيليا أبو ماضي وميخائيل نعيمة.

1968م - وفاة الأمير مصطفى الشهابي ،رئيس مجمع اللغة العربية بدمشق،من رواد النهضة الأدبية في سوريا، شغل مناصب عديدة كوزير المالية والمعارف، وكان محافظاً لعدة مدن سورية، من مؤلفاته المصطلحات العلمية في اللغة العربية والقومية العربية.

1944- وفاة يوسف الخازن،صحفي وأديب لبناني،أصدر مجلة (بريد الأحد)، عضو في هيئة تحرير جريدة Le Temps الفرنسية، كما أصدر صحيفة البلاد والأخبار، وأعاد إصدار جريدة (الأرز).


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة